لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ستعقد الثلاثية القادمة (حكومة نقابة ارباب عمل) يوم 10 أكتوبر المقبل

 

زيارة الوزير الأول لولاية المدية

المدية- ستعقد الثلاثية القادمة (حكومة نقابة ارباب عمل) يوم 10 أكتوبر المقبل حسبما أعلن عنه يوم الاثنين الوزير الاول عبد المالك سلال بولاية المدية.

و قال سلال خلال لقاءه بالمجتمع المدني لولاية المدية أن الثلاثية المنتظرة ستعكف على دراسة "امكانية تطوير اقتصاد وطني مبني على وحدات صناعية مختلطة وطنية عمومية وخاصة و كذا وحدات صناعية مختلطة وطنية و أجنبية".

و اضاف أن "الجزائر عرفت تأخرا في المجال الصناعي مقارنة بما كانت عليه سابقا و يجب تدارك الأمور" مؤكدا ان "هذه هي خارطة العمل الذي رسمها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للحكومة".

كما أشار الى أن "30 بالمئة من أراضي المناطق الصناعية منحت سابقا لاشخاص لم يستغلوها و بالمقابل تم احصاء 40 بالمئة من الاراضي بالمناطق النشطة غير مستغلة".

و أكد الوزير الاول على ضرورة تجاوز "النقائص" التي يعرفها الاقتصاد الوطني كالكف عن الاعتماد على الغاز و البترول مشددا على أهمية "خلق ثروة حتى لا يسقط اقتصاد الجزائر بسقوط أسعار البترول".

و جدد القول أنه "حان الوقت للجزائر ان تصدر منتوجها الفلاحي و نحن قادرون على ذلك خاصة بواسطة الصناعة الفلاحية".

 واج الاثنين 23 سبتمبر 2013

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع