لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

دخول الإجراء الجديد لتشجيع الاستثمار و الشغل حيز التنفيذ الوكالة الوطنية لتطويرالاستثمار

 الجزائر- أكد مدير عام الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار عبد الكريم منصوري يوم الأربعاء بالجزائر أن الإجراء الجديد المتعلق بتشجيع الاستثمار و التشغيل بشمال الوطن و الذي اتخذته الحكومة مؤخرا قد دخل حيز التنفيذ على مستوى الوكالة.

و أوضح السيد منصوري لوأج أن هذا الإجراء الجديد الذي يمنح المستثمرين الذين يخلقون أكثر من 100 منصب شغل اعفاءات من الضريبة على دخل الشركات و الرسم على النشاط المهني خلال مرحلة الاستغلال لمدة خمس سنوات قد تم الشروع في تطبيقه على مستوى جميع الشبابيك الموحدة اللاممركزة للوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار.

و يتعين على المستثمرين الراغبين التقرب من الشبابيك الموحدة للوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار بالولايات المعنية حيث سيجدون كل المعلومات حول شروط و طرق الاستفادة من هذا الإجراء.

و أضاف السيد منصوري أن هذا الإجراء الذي يضاف إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل تشجيع الاستثمار الوطني على غرار تلك الموجهة لولايات الجنوب والهضاب العليا "سيساهم في دفع الاستثمار و خلق مناصب شغل جديدة و مؤسسات جديدة".

و ذكر في هذا السياق أن هذا الإجراء الذي حدده المرسوم التنفيذي المؤرخ في 5 جوان الفارط يهدف إلى "تشجيع المؤسسات على الاستثمار في مشاريع ذات قيمة مضافة عالية و خلق مناصب شغل مباشرة و دائمة بالاعتماد على قوة العمل الوطني و المساهمة في امتصاص البطالة".

و تربط الاستفادة من هذا الامتياز بشرط خلق مناصب شغل مباشرة و دائمة موجهة لليد العاملة الوطنية و مصرح بها لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن طريق هيئة للتوظيف العمومي على غرار الوكالة الوطنية للتشغيل أو الهيئات الخاصة المعتمدة.

و يوضح هذا النص طريقة حساب مناصب الشغل التي تم خلقها في إطار إنشاء أو توسيع مشروع كما يستدعي توفير ملف يتكون من ثلاث وثائق من أجل ضمان التسهيل و التبسيط.

كما ذكر السيد منصوري أن هذا الإجراء يندرج في إطار مواصلة عمل الدولة من أجل دعم و تشجيع الاستثمار و المؤسسة بتبني إجراءات تحفيزية جديدة و "دفع مالكي الرساميل إلى المبادرة أكثر بالاستثمار المولد للثروة و مناصب الشغل بشمال الوطن".

و يأتي هذا النص الجديد لتعزيز إجراءات مناطق الجنوب و الهضاب العليا و التي يستفيد الاستثمار بها دون شرط الشغل من الاعفاء لمدة 10 سنوات.

 واج الأربعاء 24   يوليو  2013   

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع