لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

اتفاق شراكة جزائرية إيطالية لتطوير مرافق تخزين الحبوب

الجزائر -تم يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة التوقيع على عقد مساهمين في قطاع الصناعات الفلاحية بين المجمع العمومي باتيميتال و الشركة الإيطالية بورغي لإنشاء شركة مختلطة متخصصة في تصميم و إنجاز مرافق تخزين الحبوب.

و بهذه المناسبة أكد وزير الصناعة و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و ترقية الاستثمارات السيد شريف رحماني خلال حفل التوقيع أن الشركة الجديدة التي تمتلك باتيمال 60% من رأسمالها ستقوم كمرحلة أولى بإنجاز 30 موقعا لوضع المطمورات الحديدية لفائدة الديوان الجزائري المهني للحبوب.

و أضاف قائلا أن هذه الشراكة الصناعية ستسمح بتوفير 300 منصب شغل و تعزيز قدرات الجزائر في مجال تخزين الحبوب و أغذية الأنعام و المنتجات الزيتية و التجهيزات التي يتم استيرادها.

و من جهته أوضح الرئيس المدير العام لمجمع باتيميتال فرع شركة تسيير المساهمات كونسترومي السيد بوجمعة طالعي أن هذه الشركة المختلطة مفيدة في مجال تحويل التكنولوجيا مضيفا أنه سيتم إنجاز المطمورات الأولى بمصنع عين الدفلى في غضون 6 إلى 8 أشهر معربا عن أمله في ولوج الأسواق الأوروبية و الآسيوية بعد تغطية الطلب الوطني.

أما رئيس مجلس إدارة شركة تسيير المساهمات كونسترومي السيد يوسف لحلو فقد أوضح أن تكلفة المشروع بلغت 770 مليون دج موضحا أن مواقع التخزين الثلاثين بقدرة استيعاب 20.000 طن لكل موقع تضم 360 مطمورة.

و من المنتظر أن يتم أيضا تصنيع 1.500 "مطمورة عازلة" لوزارة الفلاحة و يتعلق الأمر بمطمورات صغيرة يتم وضعها تحت تصرف المزارعين لتخزين منتجاتهم في عين المكان.

و أكد الشريك الإيطالي أيضا على الإبقاء على خط الانتاج لعين الدفلى والتحويل التكنولوجي و تكوين 50 جامعيا مما سيسمح لباتيميتال بتحقيق "الاستقلالية الصناعية" في وقت وجيز مضيفا أن نسبة الاندماج ستكون ب50% كمرحلة أولى ليصل فيمابعد إلى 80%.

و من جهته أكد ممثل شركة بورغي السيد اوريستي مينغوتي أن مؤسسته التي تمتلك خبرة كبيرة في مجال تصميم و إنجاز المطمورات الحديدية في أوروبا و آسيا ستعمل على ضمان التحويل التكنولوجي لفائدة العمال الجزائريين.

 واج  الأربعاء 24  يوليو

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع