لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

المؤسسات العمومية للصناعات الالكترونية والكهرومنزلية: نحو رفع الحصص في السوق

الجزائر - أعدت شركة تسيير مساهمات الدولةللصناعات الالكترونيةو الكهرومنزلية مخططا استثماريا لرفع حصصها في السوق من 20 إلى 25 بالمائة في فرعالصناعة الكهرومنزلية و من 16 إلى 21 بالمائة في الصناعات الالكترونية الموجهةللجمهور الكبير في أفق 2015حسبما أكد رئيس مجلس إدارة هذه الشركةاحمد فتوحي يوم الإثنين.

و أكد فتوحي خلال عرض هذا المخطط الذي تم بحضور وزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار الشريف رحماني أن هذا البرنامج الممتد على ثلاث سنوات(2013-2015) والذي رصد له غلاف مالي قيمته 14 مليار يطمح إلى رفع رقم أعمال المؤسسة ب18 بالمائة سنويا ونسبة نمو ب32 بالمائة والقيمة المضافة ب47 بالمائة من الفائدة.

و حول تأثيرات هذا المخطط من المنتظر توفير650 منصب شغل وتكوين 4199 عون منهم شباب وإطارات في نهاية 2015. و يستفيد فرع الصناعة الالكترونية من انجاز أربع مصانع جديدة منها مصنع بالشراكة بين المؤسسة الوطنية للصناعات الالكترونية ومؤسسة صينية من اجل إنتاج البطاقات الالكترونية و أجهزة التلفزيون في المركب الصناعي لسيدي بلعباس.

و بالنسبة للمصانع الثلاثة الأخرى اثنان منها ستقامان في هذا الموقع واحدة متخصصة في صناعة الأعمدة الكهروضوئية و أخرى في الصيانة و المعايرة الكهربائية. و المصنع الثالث سيكون متخصصا في صناعة تجهيزات الإعلام الآلي و يكون مقره في وهران.

و من المقرر من جهة أخرى انجاز مركز للبحث و التنمية في فرع الكهرباء حسب فتوحي. و من المقرر أيضا إنشاء مركز للبحث و للتنمية في فرع الإلكترونيك حسب فتوحي.

ويتعلق هذا البرنامج أيضا بتحديث شركة تسيير مساهمات الدولة للصناعات الالكترونية و الكهرومنزلية و تعميم أجهزة التلفزيون "ال سي دي" و إنتاج بطاقات الكترونية و موديمات و أجهزة ضبط و حزمات و حلول طاقوية جديدة (كهروضوئية).

و سيتم إبرام شراكة أخرى بين المؤسسة الوطنية للصناعات الكهرومنزلية و مؤسسة ألمانية لصناعة نوعين من الثلاجات حسبما أكد فتوحي. و يطمح المخطط أيضا إلى تنويع المنتوجات الكهرومنزلية و تحديث منتوجات المجموعة و تحسين النوعية.

و سيضمن أيضا لحساب الصناع و المؤسسات تحويل الصفائح الفولاذية و الصناعة الميكانيكية و قولبة البلاستيك و التصميم و تقديم الخدمات. و يتمحور نشاط شركة تسيير مساهمات الدولة للصناعات الالكترونية والكهرومنزلية حول أربع مجالات وهي الكهرباء الداخلي والصناعة الكهرومنزلية والإلكترونيك و الإعلام الآلي.

واج الاثنين 17 (يونيو)

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع