لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

سلال يدشن الطبعة 46 لمعرض الجزائر الدولي

 الجزائر - أشرف الوزير الاول عبد المالك سلال بعد ظهرالأربعاء على تدشين الطبعة 46 لمعرض الجزائر الدولي الذي يقام بقصر المعارض بالصنوبرالبحري (الضاحية الشرقية لمدينة الجزائر) تحت شعار "التجديد الاقتصادي" وهذا بمشاركة أكثر من 30 دولة.

و كان الوزير الاول مرفوقا بعدد من اعضاء الحكومة و كبار المسؤولين و اعضاء من السلك الديبلوماسي المعتمد بالجزائر.

وتشارك في هذا المعرض الاقتصادي السنوي الذي يعد من أهم التظاهرات على الصعيد القاري نحو 945 مؤسسة وطنية وأجنبية ستعمل بالمناسبة على نسج علاقات شراكة وتعاون حقيقي فيما بينها قصد المساهمة في خلق الثروات من خلال نقل التكنولوجيا وتحفيز التشغيل.

وخلال الايام الستة التي يدومها المعرض ستشارك 536 مؤسسة أجنبية تمثل 8 بلدان أوروبية و 6 بلدان عربية و 5 دول من الامريكييتين و 4 من اسيا و بلدان اثنان من إفريقيا تشارك كلها في اطار اجنحة رسمية. كما يسجل حضور 31 مؤسسة اجنبية تعرض منتجاتها وخدماتها في اطار فردي تمثل عدة دول وهي اسبانيا و ايطاليا و كندا وباكستان و الامارات العربية المتحدة و الهند بالاضافة إلى المغرب وايران ولبنان.

وقد خصص لهذا الغرض 24 بالمائة من المساحة الاجمالية للمؤسسات الاجنبية أي ما مجموعه 10.932 م2 من اجمالي مساحة عرض قدرها 46.331 م2 حسب الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير "صافكس" التي تشرف على تنظيم المعرض. وخلال الفترات الصباحية لهذه الطبعة الجديدة ستنظم لقاءات بين رجال الاعمال الجزائريين ونظرائهم الاجانب. وستسمح هذه اللقاءات المقرر عقدها من 30 ماي إلى 2 جوان بنسج علاقات شراكة في مختلف القطاعات الاقتصادية الممثلة في هذه التظاهرة التي ستعرف مشاركة نحو 50.000 مهني.

أما بخصوص قطاعات النشاط الاقتصادي الوطني التي ستكون ممثلة في المعرض فتتمثل بشكل اساسي في الطاقة والكيمياء والصناعة البتروكيمياوية والصناعات الغذائية والخدمات والصناعات المصنعة والخدمات العامة والاشغال العمومية والنقل و الاتصالات اللاسلكية و البنوك والمنتجات المالية. وستتركز المشاركة الاجنبية من جهتها على القطاعات الصناعية المختلفة والتجهيزات ب 33 بالمائة من العدد الاجمالي للمؤسسات الحاضرة في المعرض.

وستكون الكاميرون ضيف الشرف هذا المعرض وستكون الدولة الافريقية الاولى التي تحصل على هذه الصفة منذ استحداث هذه الصفة سنة 2005. وأكدت "صافكس" ان اختيارها لدولة افريقية كضيف شرف يعكس الحرص على تمتين وتعزيز علاقات الشراكة الاقتصادية بين الجزائر والقارة الافريقية وتعزيز.

**********

معرض الجزائر الدولي 46 (بطاقة فنية)

الجزائر - يعرف معرض الجزائر الدولي 46 الذي أشرف على تدشينهبقصر المعارض اليوم الاربعاء الوزير الاول عبد المالك سلال مشاركة نحو 945مؤسسة وطنية و اجنبية تمثل ازيد من 30 دولة.

- تاريخ التظاهرة: من 29 ماي إلى 4 جوان 2013

- شعار التظاهرة: "التجديد الاقتصادي"

- عدد المؤسسات المشاركة: 945 منها 536 مؤسسة أجنبية

- عدد الدول الممثلة: 25 دولة في إطار أجنحة رسمية

- أوروبا: (8 دول) وهي تركيا و المانيا وفرنسا وجمهورية التشيك والبرتغال وبريطانيا وبولونيا والنمسا

- الدول العربية: (6 دول) وهي مصر و العراق و الاردن وتونس وفلسطين والسودان

- الدول الافريقية (دولتان) السنيغال و الكاميرون

- الأمريكيتان (5 دول) وهي كوبا والبرازيل و الولايات المتحدة و الارجنتين والبيرو

- آسيا: (4 دول) وهي الصين والفيتنام و ايران و ماليزيا

- مساحة العرض الاجمالية: 46.331 م2 منها 35.399 م2 للمؤسسات الوطنية (76بالمائة) و 10.932م2 للمشاركين الاجانب .

- البلد ضيف الشرف: الكاميرون

- عدد المؤسسات الكاميرونية: 51 مؤسسة

- أهم القطاعات الاقتصادية الممثلة: الطاقة والكيمياء والصناعة البتروكيمياوية والصناعات الغذائية و الخدمات والصناعات المصنعة و الخدمات العامة و الاشغال العمومية والنقل و الاتصالات اللاسلكية و البنوك والمنتجات المالية.

 

(واج ) الأربعاء 29 أيار (مايو

 

 

 

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع