لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الدورة الثالثة للجنة الاقتصادية المشتركة الجزائرية الالمانية تتوج ببرلين بالتوقيع على محضر الاجتماع

الجزائر - وقعت الجزائر والمانيا يوم الثلاثاء ببرلين على محضر أشغال الدورة الثالثة للجنة الاقتصادية المشتركة الجزائرية الالمانية والتي جرت بحضور وزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار شريف رحماني حسب بيان للوزارة.

واتفق الجانبان خلال الاجتماع الذي شارك فيه عن الجانب الالماني السيدة ان روث هيركس كاتبة الدولة لدى وزارة الاقتصاد والتكنولوجيا على "بعث تعاون بين البلدين قصد تحسين مناخ الاستثمار بهما وتخصيص برامج لتكوين الشباب الجزائري وفق النموذج المعمول به في المانيا في المجال الصناعي".

كما اتفقت الجزائر والمانيا بالمناسبة على تنظيم منتدى في الجزائر حول الابتكار التكنولوجي. وحسب البيان فقد أبرز وزير الصناعة خلال اشغال الدورة المزايا التي تمنحها الجزائر قصد تحفيزهم على المساهمة في تطوير الصناعة الجزائرية.

وعلى هامش الاجتماع الثنائي -والذي عقد دورته الاولى سنة 2010 برئاسة مشتركة للسيد عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية والمستشارة الالمانية السيدة انجيلا ميركل- اشرف رحماني على منتدى الشراكة الاقتصادية الثنائية شارك فيه ازيد من 100 رجل اعمال من كلا البلدين وخصص لبحث "فرص انجاز مشاريع صناعية في الجزائر".

كما تحادث الوزير -يضيف المصدر- مع نائب المستشارة ووزير الاقتصاد والتكنولوجيا الالماني فيليب روسلير واستعرضا سبل دعم التعاون الثنائي خصوصا في المجال الاقتصادي "من خلال ابرام شراكات وفق ديناميكية جديدة".

واج الثلاثاء 7 (مايو) 2013

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع