لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

المنسوجات من صنع جزائري ستصبح "حقيقة ملموسة" بعد سنة من الآن (وزير(

قسنطينة - أكد وزير الصناعة و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و ترقية الاستثمار شريف رحماني يوم الأحد بقسنطينة أن أولى مشاريع إنتاج المواد النسيجية والتفصيل ستصبح "حقيقة ملموسة" بعد سنة من الآن بالجزائر.

وأشار رحماني بهذا الخصوص إلى مشاريع لإنتاج البدلات الرجالية بشرق البلاد وأخرى لإنتاج الملابس الداخلية للنساء بغرب البلاد.

وحسب ما أورده الوزير في تصريح لوأج خلال زيارة العمل التي قام بها إلى قسنطينة فإن هذا القطاع الذي كاد أن يختفي كلية بعد الانفتاح الكبير للسوق و تفكيك التعريفات الجمركية سيتم إعادة تنشيطه "ليعطي نتائجه الأولى بعد سنة من الآن أي ستظهر نتائجه في الميدان في ظرف سنة من الآن".

وستسمح عمليات الشراكة التي تم الشروع فيها في ميدان النسيج مع مصنعين أتراك للجزائر بإعادة تنشيط تدريجي لشتى محاور أسواق النسيج والتفصيل في الجزائر و التي غزتها لسنوات عديدة المنتجات القادمة من عدد من الدول الأجنبية كما أضاف الوزير.

وستتكفل الدولة بتمويل المشاريع المرتبطة بقطاع التفصيل و النسيج و المنجزة بالشراكة مع مؤسسات تركية من القطاعين العام و الخاص كما أوضح رحماني.

واج الأحد 7 نيسان (أبريل) 2013

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع