لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

شراكة جزائرية ألمانية لصناعة آلات الأشغال العمومية

الجزائر - تحادث وزير الصناعة و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و ترقية الاستثمارات، شريف رحماني، اليوم السبت بالجزائر العاصمة مع السيد فيليب ليبهر أحد مسيري المجمع الألماني ليبهر بخصوص الشراكة الجزائرية الألمانية في قطاع الميكانيك.

و في تصريح عقب المحادثات أكد السيد رحماني أن الطرفين تطرقا إلى الشركة الجديدة التي أنشأت على أساس قاعدة 49-51% بين المجمع الألماني و الشركة الجزائرية سوماتيل فرع الشركة الوطنية لعتاد الأشغال العمومية من أجل صناعة نوع جديد من الآلات الموجهة للأشغال العمومية بعلامة "ليبهر".

و أوضح الوزير أن الشركة المسماة "سوماتيل-ليبهر" التي تتوفر على رأسمال بقيمة 1 مليار دج ستصنع على مستوى مقر شركة سوماتيل بعين سمارة (قسنطينة) مجموعة من 7 منتجات تتمثل في جرافات بقوة 250 إلى 350 حصان و مجرفات.

و يوجه هذا العتاد أساسا لقطاع البناء و الأشغال العمومية و البترولية و المنجمية و الغابية حسب السيد رحماني الذي أكد أن أول جرافة جزائرية تحمل علامة "ليبهر" بقوة 250 حصان ستخرج غدا الاحد من مصنع قسنطينة مضيفا أنه سيتم إبرام شراكات جديدة مع المجمع الألماني لا سيما في قطاع الفندقة و القطاع الجوي.

و من جهته أكد رئيس مجلس إدارة شركة تسيير المساهمات و التجهيزات الصناعية و الفلاحية السيد بشير دهيمي في رده عن سؤال حول نسبة الإندماج الوطني أن النسبة تحدد حسب المنتجات المصنعة بين 40 و 50% في السنة الخامسة.

و أضاف أنه سيتم إدماج المحركات المصنعة بقسنطينة تحت علامة "دايملر" و"دوتش" كما أوضح أن هذا المشروع "سيساهم في مرحلة أولى" في تقليص فاتورة الواردات من هذه الآلات و التي تقدر ب7 ملايير دج.

و أشار السيد دهيمي إلى أن إنتاج هذه الآلات سيرتفع ليتنقل من 166 آلة سنة 2013 إلى 400 آلة في السنة على الأقل انطلاقا من السنة الرابعة من الإنتاج مع إمكانية الانتقال إلى 540 آلة في السنة السادسة.

أما السيد ليبهر فقد أوضح أن هذه الشراكة تقوم على تحويل المعارف حيث سيتم تكوين العمال على مستوى مقر الانتاج بقسنطينة و في أوروبا.

يعتبر ليبهر مجمع ألماني متخصص لا سيما في مجال صناعة آلات الأشغال العمومية.

واج السبت 6 أبريل 2013

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع