لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ايام اعلامية حول بورصة الشراكة في كل من المدية و الجلفة الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار

الجزائر-تنظم الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار يومي الاثنين و الاربعاء أياما اعلامية حول تعميم بورصة الشراكة على مستوى الشبابيك الموحدة غير المركزية بولايتي المدية و الجلفة حسبما علم يوم الاثنين لدى الوكالة.

و تهدف هذه الايام التي تعرف مشاركة متعاملين اقتصاديين و مؤسسات و ادارات و هيئات محلية مكلفة بالاستثمار الى تحسيس المتعاملين الاقتصاديين حول وسيلة الترقية هذه التي وضعتها الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار.

و استنادا الى ذات المصدر فان الهدف من هذا المسعى يكمن في تحفيز المتعاملين بهتين الولايتين الى الانضمام الى هذه البورصة من أجل ابرام مشاريع شراكة تعود بالفائدة على الجميع مع شركاء أجانب.

و من المرتقب أن تفضي هذه اللقاءات التي ستنظم عبر التراب الوطني الى انجاز مشاريع في قطاعات النشاطات التي تكتسي أولوية مما يسمح بتحقيق التحول التكنولوجي و الخبرة و تنوع الانتاج الوطني في الفروع المبدعة و المستخلفة للاستيراد.

و ذكرت الوكالة بأن بورصة الشراكة قد أنشأت في سنة 2010 في اطار تنفيذ الاجراءات المتضمنة في قانون المالية لسنة 2009 المتعلق بالقواعد الجديدة للشراكة بين المتعاملين الوطنيين و الأجانب.

و حسب الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار فان هذه الوسيلة ترمي الى تحديد فرص الاستثمار و تطوير التعاون بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين من القطاعين العمومي و الخاص و المستثمرين الاجانب و تسهيل انشاء علاقة بين أصحاب المشاريع الوطنيين و الأجانب و منح مسيري المؤسسات الوطنية امكانيات من أجل توسيع مهنهم الأساسية تحسبا لتطويرها.

واج  الاثنين 25 مارس 2013

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع