لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

رحماني يدعو المناولين الوطنيين إلى تحسين تنافسيتهم لتطوير فرع الميكانيك

الجزائر- دعا وزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار السيد شريف رحماني اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة المناولين الوطنيين إلى تحسين تنافسيتهم من أجل تطوير فرع الميكانيك في الجزائر مجددا استعداد الدولة على دعمهم.

وقال السيد رحماني خلال يوم وطني حول المناولة الصناعية إنه ينبغي على مؤسسات المناولة "عصرنة أدوات إنتاجها والارتقاء إلى المعايير الدولية تدريجيا لولوج الأسواق الدولية وتكوين عمالهم بغية تطوير النسيج الصناعي للمناولة في الجزائر".

وأشار إلى أن "الدولة مصممة على دعم هذه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال وضع مخطط رئيس لتطوير هذا النشاط وفرع صناعة السيارات في الجزائر". كما أشار إلى أنه بالإضافة إلى الإنشاء المقبل لمجلس وطني استشاري لتنظيم الفرع يتم حاليا الإعداد لقانون جديد حول المناولة. و سيتم كذلك في إطار إجراءات الدولة الرامية إلى ترقية المناولة دعم المنظمات المهنية لصناعة السيارات و التنازل عن الأراضي لصالح هذا النشاط.

و أشار الوزير إلى ضرورة وضع مخطط أعمال خاص بالمناولة داعيا بورصات المناولة الجهوية إلى التزود بنظام معلومات لرصد طلبات المناولين على المستوى الوطني وتسوية مشكل نقص المعلومة في هذه السوق. كما دعا الوكالة الوطنية لتطوير المؤسسات الصغيرة و المتوسطة إلى وضع صندوق تمويل خاص لتأهيل هذا الفرع.

(واج ) الثلاثاء 19 شباط (فبراير) 2013

 

 

 

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع