لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

اتفاقية إطار بين وزارتي الصناعة و البريد لتشجيع استعمال تكنولوجيات الإعلام و الاتصال

الجزائر - تم التوقيع اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة على اتفاقية إطار بين وزارتي الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار والبريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال لترقية استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال في القطاع الصناعي.

و تهدف الاتفاقية —التي وقعها بالأحرف الأولى وزير الصناعة السيد شريف رحماني ووزير البريد السيد موسى بن حمادي— إلى تشجيع استعمال الانترنت و التطبيقات المعلوماتية الأخرى داخل المؤسسات الصناعية.

 و أوضح السيد رحماني في تصريح صحفي أن الاتفاقية تخص المؤسسات المصغرة و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و المؤسسات الكبيرة التي تنشط في مختلف الفروع الصناعية بهدف "إعادة بعث صناعة تكنولوجيات الإعلام و الاتصال و التقويم الصناعي".

 من جهته أشار السيد بن حمادي إلى أن تطبيق هذه الاتفاقية سيسمح بتنسيق نشاطات القطاعين بغرض تطوير صناعة المضمون التكنولوجي على غرار البرمجيات و الأنظمة المعلوماتية.

كما أكد على أهمية تكنولوجيات الاعلام و الاتصال في ترقية الابداع الصناعي مشيرا إلى أن التوقيع على هذه الاتفاقية يهدف إلى تطوير التطبيقات التكنولوجية في الإدارة الاقتصادية و تجسيد مخطط الانترنت الذي أطلق منذ حوالي سنتين بالوزارة.

و أوضح الوزير أن الأمر يتعلق بترقية نظام البنك الالكتروني و الاعمال الالكترونية داخل المؤسسة للتوصل إلى تنظيم جيد للتكوين لاسيما لفائدة المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و ادخال مشاريع استثمارية تتعلق بتكنولوجيات الاعلام و الاتصال في قاعدة بيانات الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار.

و دعا السيد رحماني شركة تسيير مساهمات الصناعات الكهرومنزلية (انديلاك) إلى تطوير أرضية لصناعة تكنولوجيات الإعلام و الاتصال بموقع المؤسسة الوطنية للصناعات الالكترونية لسيدي بلعباس مشيرا إلى ضرورة ترقية شراكات بين القطاعين العمومي و الخاص.

و أعلن الوزير أنه سيتم عن قريب التوقيع على اتفاقيات خاصة مع متعاملي الهاتف النقال نجمة و موبيليس و جازي.

و تجدر الإشارة إلى أن الجانب المالي لتجسيد هذه الاتفاقية سيتكفل به الصندوق الوطني للمنافسة و صندوق ملكية استعمالات تكنولوجيات الإعلام و الاتصال و تطويرها.

ومن جهته أشار وزير البريد إلى أهمية استفادة المؤسسات من خدمات تكنولوجيات الإعلام والاتصال متأسفا لكون العديد من المنتوجات و الخدمات في الجزائر غير معروفة في ظل غياب التحكم في المعلومة.

و دعا الوزير في هذا الصدد إلى تعبئة المتعاملين الاقتصاديين ومتعاملي الهاتف النقال و تكاملهم لتطوير خدمات تكنولوجيات الإعلام و الاتصال ذات قيمة إضافية داخل المؤسسة الاقتصادية.

و قال السيد بن حمادي "نحن نشهد منافسة قوية على المستوى الإقليمي والدولي" مما يلزمنا ب"جعل المؤسسة تنافسية".

 

واج ) الاثنين 4 فبراير 2013 )

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع