لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

مقاولون جزائريون مقيمون بالولايات المتحدة يعربون عن رغبتهم "القوية" في الاستثمار في الجزائر

الجزائر - أعلن وفد من رجال الأعمال الجزائريين المقيمين في الولايات المتحدة عن رغبتهم "القوية" في إنشاء مؤسسات صناعية والاستثمار في النشاطات المنتجة في البلاد لاسيما في مجال التكنولوجيات الحديثة والطاقات المتجددة.

وصرح ممثل الوفد كمال أونجلة عقب استقباله من طرف وزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار شريف رحماني أن المتعاملين العشرين الذين يضمهم الوفد جاؤوا إلى الجزائر لبحث إمكانيات نقل خبرتهم المكتسبة في الولايات المتحدة من خلال إنشاء مؤسسات وتعزيز الإنتاج الصناعي في عدة مجالات.

وتطرق لقاء الوفد بالوزير إلى التسهيلات التي من شأنها تسريع الشروع في استثماراتهم في الجزائر. وقال أونجلة "نحن نتباحث حاليا مع وزارة الصناعة للحصول على تسهيلات. لدينا الوسائل والامكانيات كما لدينا الرغبة الكاملة في العمل هنا لكن تعترضنا بعض الصعوبات والعراقيل. نرغب في العمل مسؤولي القطاع لتذليلها".

ورفض أونجلة تحديد طبيعة الصعوبات التي تعترض مؤسسات الوفد لكنه صرح أن "المحادثات مع وزير الصناعة وإطارات الوزارة تتقدم بشكل جيد" مضيفا "كل الإشارات تبدو خضراء لحد الآن".

وأكد ممثل الوفد أن رجال الأعمال الجزائريين المرافقين له قادرون على القيام في الجزائر بنفس الأنشطة التي يقومون بها في الولايات المتحدة بنفس النوعية بهدف تغطية السوق المحلي والتصدير للخارج.

"نهدف لأن نجعل من الجزائر قاعدة لتصدير المنتجات ذات الجودة العالية إلى الخارج. تركيزنا على النوعية في الإنتاج سيعزز من تنافسيتنا في الأسواق العالمية وهذا ما نطمح للقيام به في البلاد" حسبما صرح به.

وتتواجد معظم المؤسسات المتواجدة في الوفد من منطقة "السيليكون فالي" التي تعتبر أحد أهم أقطاب الصناعات التكنولوجية في العالم. وتنشط هذه المؤسسات في مجال الطاقات المتجددة وصناعة الرقاقات الالكترونية وغيرها من الصناعات التي تعتمد على مادة السيليسيوم.

ويرى أونجلة الذي يعد احد أهم المقاولين الجزائريين في الولايات المتحدة حيث يقوم من خلال مؤسسته المتخصصة في الطاقة الشمسية بتشغيل أكثر من 2500 عامل ان هذه الشركة "تقوم بالتصدير إلى الصين وعدة دول آسيوية أخرى. فلما لا أقوم بذلك انطلاقا من الجزائر إذا كانت الظروف مواتية".

 

(واج ) الخميس 13 ديسمبر 2012

 

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع