لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

مونتبور بعد لقائه رحماني: فرنسا تريد إقامة

الجزائر - أكد وزير تقويم الانتاج الفرنسي آرنو مونتبور اليوم الأحد بالجزائر العاصمة أن فرنسا ترغب في إقامة "تحالف صناعي" و إبرام "عقد انتاج مشترك" مع الجزائر بغية استحداث مناصب شغل لصالح شباب البلدين.

و في لقاء صحفي مشترك نظمه مع وزير الصناعة و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و ترقية الاستثمار شريف رحماني أوضح الوزير الفرنسي أنه "الشباب هنا في الجزائر تماما كما هو الحال في فرنسا لا يريد أن يسيطر هاجس البطالة على مستقبله الذي يتطلع فيه إلى التنمية و الشغل و هذا هو موضوع لقاءاتنا مع زملائنا و نظرائنا الجزائريين و نحن نؤمن بالتحالف الصناعي".

و في سياق حديثه عن الحركة التي قام بها وزير الدفاع الفرنسي الأسبق جيرار لونغي في رده على طلب من فرنسا الاعتراف بجرائمها إبان الاستعمار اعتبر الوزير الفرنسي أن هذه الحركة "فردية" داعيا إلى تفادي ما يمكنه بعث النقاش حول الماضي.

 و أضاف قائلا "إننا بصدد بناء المستقبل و هذا يعني أنه يجب علينا أن لا نبالي بكل ما من شأنه بعث النقاش حول الماضي" مذكرا بمواقف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند من أجل "رؤية واقعية حول ماضينا".

و أكد أن" "هذا هو السبب الذي يحفزني على عدم إيلاء أية أهمية لهذه الحركة الفردية الصادرة عن رجل يتحمل وحده المسؤولية كاملة و لنتحمل نحن مسؤولياتنا و هذا أهم".

 

واج الأحد 04 نوفمبر 2012

 

 

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع