لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

وزير الصناعة يبحث التعاون الاقتصادي بين الجزائر و الاتحاد الأوروبي مع السفير و رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالجزائر

 

استقبل وزير الصناعة،السيد فرحات ايت علي براهم،اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة سعادة سفير و رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالجزائر ،السيد جون اورورك.

و قد سمح هذا اللقاء ببحث التعاون الاقتصادي بين الجزائر و الاتحاد الأوروبي، توقعات كل طرف و كذا نظريتهما حول سبل تعزيزه.

و بعد أن أعطى لمحة حول التوجه و الديناميكية الاقتصادية الجديدة التي تبنتها الجزائر ،عرض السيد ايت علي براهم للدبلوماسي الوروبي الخطوط العريضة للإطار القانوني و التنظيمي الذي ستشرع الجزائر في تطبيقه بغية جعل مناخ الاستثمار أكثر أمانا بالنسبة للمتعاملين الاقتصاديين الوطنيين و الأجانب.

و دعا الوزير ،في هذا الإطار ، إلى تنويع و تعزيز للعلاقات الاقتصادية مع الشريك الأوروبي يكون قائما على مبدأ المصلحة المتبادلة للطرفين .

و بعد أن رحب بالإجراءات الأخيرة المتخذة من طرف الحكومة الجزائرية لتحفيز الاستثمار المنتج،أعرب السيد اورورك ، من جانبه عن إرادة الطرف الأوروبي تعزيز و تكثيف الشراكة مع الجزائر في إطار مسعاها لتنويع اقتصادها .
و كان اللقاء أيضا فرصة لتقييم برامج التعاون بين الجزائر و الاتحاد الأوروبي.


المصدر: وزارة الصناعة

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع