لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

مقاولاتية: انشاء ثلاثة مناطق للتكنولوجيا وصندوق وطني لدعم مبادرات المؤسسات الناشئة

 الجزائر - اكد الوزير الاول، نور الدين بدوي يوم السبت بالجزائر على اهمية تكريس الثقافة المقاولاتية لدي الشباب معلنا عن عدة اجراءات لفائدة الشباب المقاول ابرزها انشاء ثلاث مناطق للتكنولوجيا و صندوق وطني لدعم مبادرات المؤسسات الناشئة.

و أوضح السيد بدوي في الندوة الوطنية للمؤسسات الناشئة المنظمة اليوم بالجزائر انه سيتم انشاء ثلاث مناطق للتكنولوجيا على المستوى الوطني لفائدة المؤسسات الناشئة.

اضافة الى استحداث صندوق وطني لدعم مبادرات هذه المؤسسات،  مؤكدا على أهمية ثقافة المقاولاتية كمحرك للاقتصاد الوطني .

كما اعلن الوزير الاول عن احتضان الجزائر لتظاهرة "سمارت افريكا 2020 " السنة المقبلة.

و قال السيد بدوي ان " المؤسسة الشبانية و الشباب المقاول الحامل لمشاريع و افكار هي محل متابعة و مرافقة خاصة " مشددا على " اعطاء عناية و اولوية لبروز هذه المؤسسات و تكريس الثقافة المقاولاتية لدى شباننا في كل الملفات التي درستها و تدرسها الحكومة لاسيما توفير الظروف الملائمة لبروز المؤسسات الشبانية الناشئة و بقائها و توسعة نشاطها".

و اضاف الوزير الاول ان  التجربة الميدانية بل و التجارب العالمية "أظهرت قصر  نظر الرؤية الأحادية" التي تقتصر على اقتراح حلول من طرف واحد و الذي يكون في الغالب الادارة العمومية " .

واضاف إن "اشراك" الشباب الحامل للمشاريع و" الاصغاء اليه عبر آليات مؤسساتية" تم وضعها في مرحلة اولى على مستوى وزارات التجارة و العمل و الصناعة و بإشراف من الوزارة الاولى كانت" مثمرة و صوبت نظرتنا كسلطات عمومية الى ما ينتظره الشباب المقاول و يأمل فيه اسهاما في تنمية وطنه. "

و تابع السيد بدوى يقول ان " هذه التجربة المثمرة و التي اعتمدناها في كل الملفات التي درستها الحكومة ايمانا منا بان الرأي الصواب لا يتأتى بالإقصاء بل بالمشاركة و الاصغاء لمن هم أدرى منا في الميدان فهدفنا هو ان نصيب في نهاية الامر و نحقق ما يأمل به شبابنا بشكل ملموس حيث حققنا منه الكثير و مازال ينتظرنا الكثير".

السبت, 14 سبتمبر 2019

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع