لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

انطلاق أشغال المنتدى الإفريقي للاستثمارات والأعمال بالجزائر

الجزائر-انطلقت أشغال المنتدى الإفريقي للاستثمارات والأعمال مساء اليوم السبت بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال (نادي الصنوبر) بمشاركة أزيد من 1000 مشارك افريقي منهم حوالي 800 رجل أعمال يمثلون اكثر من 40 بلدا افريقيا.

وعقدت جلسة الافتتاح لهذا المنتدى الذي سيدوم ثلاثة أيام بحضور الوزير الأول عبد المالك سلال وعدة أعضاء من الحكومة.

ويضم هذا اللقاء أيضا ممثلي المؤسسات المالية الدولية والجهوية على غرار البنك الدولي والبنك الإفريقي للتنمية والبنك العربي من أجل التنمية في إفريقيا والبنك الإسلامي للتنمية.

وإلى جانب تعزيز المبادلات التجارية مع البلدان الإفريقية  تطمح الجزائر من خلال هذا لمنتدى إلى تطوير الشراكة الصناعية مع هذه البلدان التي من بينها دول أحرزت تقدما كبيرا في التكنولوجيات الحديثة والطاقة والصناعة المنجمية خاصة.

وضمن أشغال هذا المنتدى ستتناول الورشات 6 مواضيع اساسية هي: النظرة الاقتصادية والإستراتيجية للدول الإفريقية، الطاقة وتمويل الاستثمارات، المنشآت ، تكنولوجيات والاعلام والاتصال، الفلاحة، الصناعات الغذائية.

ويتضمن برنامج المنتدى أيضا عدة لقاءات ثنائية وأزيد من 30 ورشة عمل تتعلق بدراسة العديد من المواضيع منها مشروع انشاء منطقة افريقية للتبادل الحر.

ونظم هذا المنتدى من طرف لجنة تضم ممثلي الوزارة الاولى ووزارات الخارجية والصناعة والتجارة اضافة إلى منتدى رؤساء المؤسسات.

وحددت هذه اللجنة 5 قطاعات ذات اولوية من أجل ديناميكية اقتصادية جديدة بين الجزائر وافريقيا وهي : الفلاحة والطاقة والرقمنة والبنى التحتية ورأس المال البشري.

وعلى هامش هذا المنتدى يتم تنظيم معرض للمنتوجات الجزائرية  عبر أجنحة بمساحات عرض اجمالية تقدر ب 7000 متر مربع من أجل تمكين المتعاملين الوطنيين من التعريف بمنتجاتهم لنظرائهم الأفارقة.

السبت, 1 ديسمبر 2016

© 2013 ANDI   |   الطريق الوطني رقم 05 الديار الخمسة الجزائر   |  الهاتف  : 14 20 52 021 - 15 20 52 021                                            خريطة الموقع