لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

بوشوارب يقترح وضع آلية جديدة لمتابعة المشاريع الجزائرية-الايطالية

الجزائر - اقترح وزير الصناعة و المناجم، عبد السلام بوشوارب، اليوم الخميس بروما وضع آلية جديدة لمتابعة مشاريع الشراكة الجزائرية-الايطالية.

وفي تصريح للصحافة عقب جلسة عمل مع الوزيرة الايطالية المكلفة بالتنمية الاقتصادية السيدة فديريكا غيدي أوضح السيد بوشوارب أن الآلية الجديدة التي تعوض مجموعة العمل التي أنشأت في سنة 2013 " تدخل في اطار المرافقة بداء من اقامة  الاتصالات من طرف المؤسسات الى غاية تحقيق المشاريع بشكل براغماتي و تطبيقي".

في هذا السياق، أكد الوزير "قدمت هذا الاقتراح و قد وافقتني السيدة غيدي على وضع هذه الآلية اعتمادا على أهمية المشاريع المحددة" مضيفا أن مجموعة العمل " بدأت تظهر محدوديتها".

من جهة أخرى، أعرب السيد بوشوارب للوزيرة الايطالية عن أمل مرافقة الجزائر في مختلف الفروع الصناعية لا سيما في مجالات الحديد و الصلب و الميكانيك و الكهرباء التي تشكل ميادين اساسية ضمن الاستراتيجية الصناعية الجديدة للبلد.

ولدى تذكيره بالمشروع الموقع عليه مؤخرا مع المجموعة الايطالية دانييلي لصنع المصفحات لمركب الحديد و الصلب ببلارة (جيجل) التابع للمجمع الجزائري-القطري ألجيريان-كتاري سولب تطرق الوزير رفقة السيدة غيدي إلى كيفيات انشاء عدد من المؤسسات الصغيرة و المتوسطة حول هذا المشروع بهدف " تحقيق تقدم في فرع الحديد".

وأضاف يقول أن الجزائر التي انطلقت في الصناعة الميكانيكية " بحاجة الى الشراكات الايطالية المعروفة بخبرتها الجيدة في هذا المجال من أجل انشاء نسيج من المؤسسات الصغيرة و المتوسطة التي تؤطر النشاط الميكانيكي".

و من جهتها  أعربت السيد غيدي عن استعداد بلدها للعمل مع الجزائر من أجل تحقيق أهدافها الصناعية. كما أكدت قائلة " لدينا مؤسسات صغيرة و متوسطة مستعدة للاستثمار في الجزائر من أجل تطوير المشاريع في مختلف القطاعات خارج المحروقات".

و قد سمحت زيارة السيد بوشوارب الى ايطاليا للجانبين بالتوقيع عن خمسة بروتوكولات اتفاق لانشاء شركات مختلطة في القطاع الصناعي.

و يتعلق ببروتوكول اتفاق بين المجمع العمومي الجزائري "ديفاندوس" (الناتج عن إعادة هيكلة شركات مساهمات الدولة) و الشركة الإيطالية سيتي-بي و الشركة الإسبانية "كيربان" و الشركة الإسبانية كيربن لصناعة المنتجات الخزفية.

و يخص ثاني بروتوكول اتفاق صناعة عربات نقل و مقطورات للسيارات الصناعية من خلال انشاء شركة مختلطة بين مجمع ايفال و المجمع الايطالي جيرفاسي.

كما وقع المجمع الخاص ايفال برتوكول اتفاق آخر مع الشركة الايطالية بوب سيستيمي لصناعة أجهزة الري الخاصة بالرفع.

أما برتوكول الاتفاق الرابع فقد أبرم بين مجمع حسناوي و المجمع الايطالي تيلناشيم لصناعة المنتوجات الموجهة لبناء وحدات الاسمنت و الخرسانة.

و يتعلق برتوكول الاتفاق الخامس بانشاء شركة مختلطة بين الشركة الجزائرية لإنتاج المحولات الكهربائية "إلكترو-اندوستري" (تيزي وزو) و شركة ايطالية لصناعة المحولات ذات الضغط العالي.

الخميس, 26 مارس  2015

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع