لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

لقاء تقييمي للمشاريع الاقتصادية الجزائرية-البرتغالية شهر يونيو المقبل (بوشوارب)

الجزائر - قال وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب يوم الثلاثاء أنه من المقرر عقد لقاء تقييمي للمشاريع الاقتصادية الجزائرية-البرتغالية خلال شهر يونيو القادم بالجزائر.

وصرح السيد بوشوارب للصحافة عقب استقباله لوزير الاقتصاد البرتغالي أنطونيو بيريز دي ليما أن اللقاء المقرر عقده بمناسبة زيارة نائب الوزير الأول البرتغالي للجزائر سيشهد اتمام واطلاق العديد من المشاريع الصناعية لاسيما في مجال صناعة الأدوية والعتاد الفلاحي.

وسيسبق عقد هذا اللقاء زيارة وفد جزائري بقيادة وزير الصناعة والمناجم شهر مايو المقبل الى لشبونة تحضيرا لهذا اللقاء.

وأفاد السيد بوشوارب أن اللقاء الذي جمعه بالسيد بيريز دي ليما سمح بتقييم العلاقات الاقتصادية "المميزة" بين البلدين مؤكدا أن مشاريع الشراكة المقدر عددها ب 15 مشروعا تم اطلاق 6 منها تسير "على أحسن ما يرام".

من جانبه أبدى وزير الاقتصاد البرتغالي رغبة بلاده في فتح مجالات تعاون اقتصادية جديدة مع الجزائر والتي من شأنها تعزيز التعاون الثنائي.

وأكد في هذا الخصوص أن بلاده تعمل على حث الشركات البرتغالية للاستثمار في الجزائر داعيا في الوقت ذاته المتعاملين الجزائريين الاستثمار في البرتغال.

وتندرج زيارة وزير الاقتصاد البرتغالي الى الجزائر في اطار انعقاد الاجتماع الرفيع المستوى الجزائري-البرتغالي الرابع اليوم الثلاثاء والذي من المرتقب أن يتوج بتوقيع عدة اتفاقات تعاون من بينها مذكرة تفاهم في مجال النقل.

الثلاثاء, 10 مارس 2015

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع