لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

صناعة: بروتوكول اتفاق جزائري-ايطالي لصناعة أجهزة التكثيف

الجزائر - وقع المجمع العمومي "إيلاك الجزائر" مع المجمع الايطالي دوكاتي إينارجيا يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة على بروتوكول اتفاق شراكة من اجل إنشاء شركة مختلطة لصناعة بطاريات التكثيف.

وقد وقع الوثيقة بالأحرف الأولى كل من الرئيس المدير العام لمجمع "إيلاك الجزائر" عبد القادر جواد و نظيره الايطالي من مجمع دوكاتي إينارجيا غيلبارتو غيدي بحضور وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب و سفير ايطاليا بالجزائر ميشال جياكوميلي.

ويتعلق الأمر بإنشاء شركة جزائرية-ايطالية بين المجمعين حيث ستتخصص في إنتاج بطاريات التكثيف ذات ضغط متوسط لتعويض الطاقة التفاعلية.

وسيوجه الإنتاج الذي ستقوم بتصنيعه هذه الشركة المختلطة إلى أصحاب المشاريع في الجزائر في مجال الطاقة على غرار مجمع سونلغاز الذي يلجأ بكثرة لاستيراد مثل هذا النوع من المنتجات لتلبية احتياجات مشاريعه.

أما المجمع الايطالي فيطمح الى جعل هذه الشركة نقطة إنتاج موجهة لتغطية احتياجات السوق الجزائرية و كذا أسواق منطقة المغرب العربي و الشرق الأوسط و إفريقيا.

في هذا الصدد صرح السيد بوشوارب خلال مراسم التوقيع على الاتفاق بان إنشاء هذه الشركة المختلطة يندرج في إطار السياسة الجديدة للحكومة التي تهدف إلى إعادة توجيه الاستثمارات نحو مشاريع صناعية من شانها تعويض الاستيراد.

في هذا الصدد أشار الوزير إلى إنشاء شركة مختلطة أخرى عن قريب على مستوى عزازقة (تيزي وزو) تتخصص في إنتاج المحولات الكهربائية.

كما أكد أن هذا المشروع سيجسد بالشراكة الثلاثية بين  مجمع "ايلاك الجزائر" و مجمع سونلغاز و شركة ايطالية مضيفا أن المفاوضات بلغت مرحلة "جد متقدمة".

وأعرب في هذا الصدد عن مضاعفة مشاريع الشراكة الجزائرية-الايطالية في القطاع الصناعي مشيرا إلى أن وفدا جزائريا يتكون من مجمعات صناعية عمومية وشركات خاصة سيقوم بزيارة أعمال إلى روما و ميلانو خلال شهر مارس الجاري.

وينشط مجمع "إيلاك الجزائر" في تصميم و إنتاج و توزيع و تسويق التجهيزات الكهربائية و الكهرومنزلية و الاتصالات و الإلكترونيك.

أما دوكاتي إينارجيا (مقرها مدينة بولونيا) فمتخصصة في صناعة المكونات الكهربائية (مكثفات و مولدات كهربائية و أجهزة الوزن و إشارات السكك الحديدية وأنظمة النقل الذكية...).

الثلاثاء, 03مارس 2015

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع