لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الرئيس البنيني يبرز الفرص المتاحة للمستثمرين الجزائريين في بلده

الجزائر- أبرز الرئيس البنيني تومسا بوني يايي يوم الاثنين بالجزائر العاصمة فرص الاستثمار المتاحة أمام المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين  لا سيما من القطاع الخاص  في البنين.

و خلال منتدى اقتصادي جزائري-بنيني نظم بمناسبة زيارة الدولة التي يقوم بها في الجزائر، أكد الرئيس البنيني قائلا " إن فرص الاستثمار موجودة. هناك امكانيات استثمار كبيرة في البنين . المستثمرون الجزائريون لاسيما من القطاع الخاص مرحب بهم في البنين".

كما قال أن الجزائر " قوة اقتصادية" و بلد يبقى "متمسكا بالتكامل الاقتصادي للقارة الإفريقية"، مبرزا ضرورة تعزيز التعاون جنوب-جنوب.

و أعرب السيد بوني يايي عن قناعته بان هذا المنتدى الاقتصادي الجزائري-البنيني "يمهد لشراكة إستراتيجية بين البلدين إضافة إلى العلاقات الرسمية و السياسية التي تربطهما، مؤكدا في هذا الخصوص أهمية إطلاق شراكة بين القطاعات الخاصة لمختلف مجالات التنمية في البنين.

و ذكر الرئيس البنيني في ذات الصدد مجالات البناء و السياحة و الصحة والتربية و الطاقة و الفلاحة و البنية التحتية و هي مجالات خصها البنين بسلسلة من الإصلاحات، مشيرا إلى التزام بلاده بتامين عالم الأعمال و الاستثمارات.

كما تطرق إلى الجهود التي يبذلها البنين لمكافحة الفساد و تحقيق الشفافية في محيط الأعمال و المؤسسة مذكرا بان بلاده لا تدخر جهدا لضمان الاستقرار المالي و الاقتصاد الكلي و المساهمة في أي برنامج يهدف الى تحقيق التنمية الاقتصادية لإفريقيا.

و في هذا الخصوص أكد السيد بوني يايي بقوله " نحن بحاجة لبيئة تطبعها الشفافية و خالية من الفساد من اجل إنجاح مشاريع الاستثمارات الأجنبية عندنا"، مؤكدا أن البنين بلد "يساهم في كل المبادرات الإقليمية الرامية لتوفير شروط السلم و الأمن".

الثلاثاء, 03 فبراير 2015

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع