لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

بوشوارب يشارك بدافوس في اجتماعات حول مواضيع اقتصادية

الجزائر- شارك وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب يوم الأربعاء في اجتماعات حول مختلف المواضيع سيما الاقتصادية منها كما تحادث مع مسؤولي شركات متعددة الجنسيات متواجدة بالجزائر و ذلك خلال المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس (سويسرا).

وأوضح بيان للوزارة أن الوزير قد شارك في إطار هذا اللقاء العالمي الذي يجري من 21 إلى 24 يناير في اجتماع خصص لموضوع "الوضع في العالم العربي".

وأوضح ذات المصدر أن النقاش تمحور حول "أهم المسائل السياسية والاقتصادية و الاجتماعية السائدة حاليا في الشرق الأوسط و المغرب العربي مع إبراز الإصلاحات المتعلقة بالدعم الموجه لقطاع الطاقة و الدعم المؤسساتي في الاقتصادات الانتقالية وكذا إشكالية البطالة سيما في أوساط الشباب".

كما تحادث السيد بوشوارب خلال اليوم الأول من المنتدى مع مسؤولين رفيعي المستوى في شركات متعددة الجنسيات على التوالي السيد دافيندر شوغ نائب رئيس ارسيلور ميتال و السيد اريك كورنو رئيس السياسات و الأخلاقيات في الشركة متعددة الجنسيات الصيدلانية السويسرية نوفارتيس.

وأشار ذات البيان إلى أن المحادثات مع نائب رئيس ارسيلور ميتال تمحورت حول "مخطط تطوير مركب الحديد و الصلب بالحجار وكذا كيفيات تجسيد مشاريع أخرى للشراكة".

اما بخصوص المحادثات مع مسؤول شركة نوفارتيس السويسرية "فإنها تندرج في إطار إستراتيجية مع تلك التي تمت مباشرتها في الجزائر خلال شهر نوفمبر 2014 و المتعلقة بتجسيد مشروع شراكة إستراتيجية ترمي إلى توسيع نشاطات نوفارتيس بالجزائر".

ويتعلق الأمر -حسب ذات المصدر- بإدراج جوانب إنتاج موجهة للتصدير و البحث و التطوير سيما في مجال أمراض السرطان وكذا حول تكوين الموارد البشرية في المجالات المرتبطة بها.

وخلص البيان في الأخير إلى أن السيد بوشوارب قد شارك أيضا في اجتماع حول موضوع "تحقيق أهداف التنمية الإفريقية" الذي تطرق إلى مسالة التصحيحات الضرورية لاستراتيجيات التنمية في القارة الإفريقية سيما أمام تراجع النمو في أهم البلدان الشريكة لإفريقيا  فضلا عن انخفاض أسعار المواد الأولية.

الأربعاء, 21 يناير 2015

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع