لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

جهاز جديد لتطوير القطاع الصناعي (بوشوارب)

 

الجزائر- أكد وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب يوم الثلاثاء بالجزائر انه سيتم الإعلان خلال الأيام المقبلة عن جهاز جديد يهدف إلى تنمية القطاع الصناعي وتطوير الإنتاج الوطني.

وقال الوزير خلال اجتماع مخصص لإعادة بعث الإنتاج الوطني  شارك فيه الإتحاد العام للعمال الجزائريين وعدد من تنظيمات أرباب العمل أنه سيتم الإعلان على جملة من المبادرات التي ستسهم في تنمية القطاع الصناعي و تطوير الإنتاج الوطني وهذا خلال الصالون الوطني للإنتاج الوطني المزمع عقده من 24 إلى غاية 28 ديسمبر الجاري.

وأشار بوشوارب أيضا إلى لقاء سيتم عقده على هامش الصالون سيجمع بين كل من مجموعة العمل التابعة للثلاثية المكلفة بهذا الملف و كل الشركاء الاجتماعيين، حيث سيتم تحديد الآليات المعلنة و مناقشتها و إعداد جملة من المقترحات الخاصة بهذا الشأن إلى مجلس الوزراء.

و أضاف قائلا:" إن الظروف الراهنة تتطلب منا إعادة النظر في كل السياسيات التي تم اتخاذها لحد الآن و تقييمها قبل الذهاب الفعلي نحو تطوير الإنتاج الوطني."

كما أكد الوزير على ضرورة تسريع الإصلاحات و القرارات السياسية التي تم اتخاذها في إطار المخطط الخماسي 2015-2019.

و في هذا السياق  اشار الوزير الى  ضرورة مساهمة القطاع الخاص  بصفته خالقا لفرص العمل والثروة في عملية إعادة بعث الصناعة الوطنية.

من جانبه  دعا الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي سعيد إلى تشجيع الشراكة داخل كل من القطاعين العمومي والخاص وبين مؤسسات القطاعين بهدف إعادة بعث الصناعة الوطنية.

و أضاف قائلا:" إن انهيار أسعار النفط يجب أن يكون عاملا دافعا نحو تنمية الاقتصاد الوطني والقطاعات خارج المحروقات".

بدوره أكد رئيس الكنفدرالية العامة للشركات الجزائرية  حبيب يوسفي   على ضرورة تشجيع المستهلكين الجزائريين على اقتناء المنتجات الوطنية.

كما أعرب عن تمنياته أن تبذل كل الجهود من أجل تحقيق نسبة نمو اقتصادي برقمين.

الثلاثاء, 16 ديسمبر 2014

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع