لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الشراكة الصناعية بين الجزائر و الولايات المتحدة محل نقاش بين وزير الصناعة و السفيرة الأمريكية

الجزائر- تم يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة التطرق إلى فرص الشراكة بين الجزائر و الولايات المتحدة و هذا خلال لقاء جمع بين وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب و سفيرة الولايات المتحدة في الجزائر جوان بولاشيك.

و أكد بيان للوزارة أن فرص الشراكة بين الجزائر و الولايات المتحدة كان في صميم المحادثات بين المسؤولين، في الوقت الذي تبدي فيه "الشركات الأمريكية اهتماما متزايدا بالجزائر بالنظر إلى الطاقات التي تتوفر عليها".

و أكد الوزير مجددا على إرادة السلطات الجزائرية في تعميق هذه الشراكة، لا سيما في ظل الديناميكية الجديدة التي تطبع القطاع (إعادة تنظيم القطاع العام التجاري و تحسين قانون الاستثمارات و القانون التوجيهي للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة) بهدف تحسين مناخ الأعمال و استقطاب أكبر عدد من المتعاملين الأجانب لا سيما الأمريكيين للإستثمار في السوق الجزائرية.

و من جهتها  أوضحت السيدة بولاشيك أن بلدها "يتابع عن قرب هذه التحولات و التغيرات الإيجابية التي يشهدها قطاع التجارة في الجزائر خاصة القطاع الصناعي"، مضيفة أن المتعاملين الاقتصاديين الأمريكيين "يريدون اغتنام كل الفرص التي توفرها هذه السوق الناشئة في هذا المجال".

و اعتبرت الدبلوماسية الأمريكية أن مشروع جنيرال إلكتريك في الجزائر "يعد نموذجا للنجاح في مجال الاستثمارات الأمريكية في  الجزائر".

و تطرق الطرفان إلى الزيارة المقبلة للسيد بوشوارب إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في منتدى الأعمال الجزائري الأمريكي المرتقب في نهاية شهر أكتوبر بشيكاغو و واشنطن و الذي سيكون "مناسبة لتقديم فرص الإستثمار في الجزائر".

و أعرب الطرفان عن رغبتهما في تكثيف الشراكة في القطاع المنجمي الذي يعد مجالا "واعدا" بهدف تعزيز التعاون بين الجزائر و الولايات المتحدة.

الأربعاء, 15أكتوير 2014

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع