لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

سلال يدشن الطبعة 47 لمعرض الجزائر الدولي

الجزائر - أشرف الوزير الأول عبد المالك سلال يوم الأربعاء على تدشين الطبعة 47 لمعرض الجزائر الدولي الذي يقام بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالعاصمة تحت شعار "جزائر قوية و آمنة".

و كان الوزير الأول مرفوقا بعدد من أعضاء الحكومة و كبار المسؤولين و أعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر. وتشارك في هذا المعرض الاقتصادي السنوي 1.045 مؤسسة وطنية وأجنبية تسعى من خلال هذه التظاهرة إلى نسج علاقات شراكة وتعاون حقيقي فيما بينها قصد المساهمة في خلق الثروات. وستعرف الأيام الستة المخصصة لهذا المعرض مشاركة حوالي 600 مؤسسة أجنبية تمثل 8 بلدان أوروبية و8 بلدان عربية و 4 دول من الأمريكيتين و 5 من آسيا و بلدان اثنان من إفريقيا تشارك كلها في إطار أجنحة رسمية.

كما يسجل حضور 51 مؤسسة أجنبية تعرض منتجاتها وخدماتها في إطار فردي قدمت من عدة دول وهي اسبانيا و ايطاليا والهند و إيران و جنوب إفريقيا و بلجيكا و أوكرانيا و بوركينا فاسو و اليمن و مالي. وستكون الولايات المتحدة الأمريكية ضيف الشرف هذا المعرض لتكون بذلك أول دولة من قارة أمريكا تحصل على هذه الصفة منذ استحداثها سنة 2005. وخلال الفترات الصباحية لهذه الطبعة الجديدة ستنظم لقاءات بين رجال الأعمال الجزائريين ونظرائهم الأجانب. وستسمح هذه اللقاءات المقرر عقدها أيام 29 مايو و 1 و 2 يونيو بنسج علاقات شراكة في مختلف القطاعات الاقتصادية الممثلة في هذه التظاهرة.

معرض الجزائر الدولي ال47 (بطاقة فنية):

يعرف معرض الجزائر الدولي ال47 الذي أشرف على تدشينه بقصر المعارض اليوم الوزير الاول السيد عبد المالك سلال مشاركة أكثر من 1.040 مؤسسة وطنية و اجنبية.

- تاريخ التظاهرة: من 28 ماي الى 2 جوان 2014 

- شعار التظاهرة: "الجزائر قوية و آمنة" 

- عدد المؤسسات المشاركة: 1.045 منها 592 مؤسسة أجنبية 

- عدد الدول الممثلة: 37 دولة منها 27 دولة في إطار أجنحة رسمية و 10 دول بصفة فردية

- الدول العربية: (8 دول) وهي مصر و تونس و العراق و فلسطين و ليبيا و الكويت و الأردن السودان

- الدول الأوروبية: (8 دول) وهي تركيا و المانيا وفرنسا و البرتغال وبريطانيا و روسيا وبولونيا و جمهورية التشيك

- الأمريكيتان (4 دول) وهي الولايات المتحدة و الأرجنتين و كوبا و فنزويلا

- الدول الافريقية: (دولتان) و هما السنيغال و الكاميرون 

- الدول الآسيوية: (5 دول) وهي اليابان و الصين والفيتنام و ماليزيا و اندونيسيا

- مساحة العرض الاجمالية: 48.347 م2 منها 36.926 م2 للمؤسسات الوطنية (76بالمائة) و11.421 م2 للمشاركين الاجانب (6ر23 بالمائة).

- البلد ضيف الشرف: الولايات المتحدة الأمريكية

- عدد المؤسسات الأمريكية: 75 مؤسسة 

- أهم القطاعات الاقتصادية الممثلة: الطاقة والكيمياء والصناعة البتروكيمياوية الصناعات الغذائية و الخدمات والصناعات الكهربائية والإلكترونية و الميكانيكية و الحديد و الصلب والتأثيث و الاشغال العمومية. 

الأربعاء, 28 ماي 2014

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع