لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

قانون المالية 2014 فرصة لتشجيع ثقافة المقاولاتية بالجنوب (خبراء)

وهران - يشكل قانون المالية 2014 فرصة لتشجيع ثقافة المقاولاتية بجنوب البلاد حسبما أبرزه خبراء اليوم الأربعاء بوهران.

وسيسمح العدد الهام من الإجراءات التحفيزية لإنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالجنوب مثل الإعفاء الضريبي لعدة سنوات بعد إطلاق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بترقية نسيج المقاولاتية بجنوب البلاد كما أشار إليه الخبراء خلال ملتقى وطني حول "قانون المالية 2014: تعليق وتحليل إجراءات القانون وتأثيرها على تسيير المؤسسات".

وتأتي هذه التدابير لتعزيز الإجراءات السابقة التي إتخذتها السلطات العمومية لدعم خلق مناصب الشغل بهذه المنطقة حسب السيد نصر الدين قارة خبير ومدير المعهد الدولي للمناجمنت بوهران الهيئة المنظمة لهذا البقاء.

وأضاف أن "تشجيع إنشاء المؤسسات بجنوب البلاد سيكون له أكثر من تأثير ايجابي مثل استقرار السكان من خلال التوازن في تمركز المؤسسات" مبرزا أن هذه التدابير سوف تساهم أيضا في شغل الإقليم بالجنوب.

ويتم تكريس ترقية مناخ الاستثمار في نفس التدابير المدرجة في هذا القانون يضيف السيد قارة مشيرا إلى أهمية التصحيحات التي أجراها المشرع من أجل القضاء على جميع العقبات التي تعيق إنشاء المؤسسة. كما "سد المشرع الفراغات لتجنب التهرب الضريبي" كما لاحظ الخبراء.

ويتضمن قانون المالية 2014 أيضا دعم التشغيل عن طريق عدة تدابير منها الحفاظ على الأجهزة مثل الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب وصندوق التأمين على البطالة والوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغة كما يتم التكفل بأخرى من طرف هذا القانون منها ضمان ميزانية متوازنة ودعم الإنتاج الوطني بمزايا ضريبية.

وقد شهد هذا اللقاء مشاركة عدة خبراء وممثلي هيئات ومؤسسات عمومية وخاصة التي تنشط بغرب البلاد.

 واج الأربعاء 8 يناير2014

 

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع