لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

  أخبار الوكالة
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمارANDI تشارك في يوم الجزائر في منطقةأوفيرني-رون-ألب


 

فرنسا، ليون،يومي31 جانفي و1 فيفري2019

في إطار اليوم الذي نظمته القنصلية العامة للجزائر في ليون ومنطقة أوفيرني-رون-ألب(Auvergne-Rhône-Alpes) ، بالشراكة مع فرنسا للأعمال ، شاركت فيها إطارات من الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار وساهموا في تنشيط هذا الحدث ، المكرسة لتثمين صورة الجزائر وتعزيز إمكاناتها وكذلك لترويج مختلف التدابير التي اتخذتها الدولة ، بهدف التحفيز على الاستثمار ودعم ومرافقة المؤسسة.

 

شارك المتعاملون الوطنيون الناشطين في العديد من القطاعات ومجالات الأنشطة الاقتصادية مثل الفلاحة ، الصناعات الغذائية ، الصناعة ، صيانة السيارات ، الرقمنة ، البلاستيك ، الطاقات المتجددة ، والسياحة الجبلية والحمامات المعدنية ، في هذا الحدث بهدف استكشاف أسواق جديدة لتسويق المنتجات الجزائرية ، خاصة المنتجات الزراعية والغذائية ، وبناء شراكات لتحقيقها في منظور المشاريع الاستثمارية مع المتعاملين والمستثمرين من المنطقة والبلد المضيف.

 وشاركت الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمارANDI في هذا اللقاء من خلال تنظيم جناح لتقديم المعلومات وطاولة مستديرة حول آخر المستجدات ، لا سيما فيما يتعلق بحوافز الاستثمار وإنشاء الشركات و تدخّل ممثل ANDI خلالها لإعطاء نظرة عامة على:

 

- المزايا النسبية والمتميزة  للجزائر خصوصا من حيث البنية التحتية الأساسية ، ومواردها الطبيعية والبشرية ، وموقعها الجغرافي الاستراتيجي ، واستقرارها... إلخ

          - فرص الاستثمار في القطاعات ذات الأولوية (الفلاحة ، السياحة ، الصناعة ، الطاقات المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات).

- التدابير الجديدة التي اتخذتها الحكومة لتعزيز وترقية الاستثمار (الضمانات والحماية والحوافز والمرافقة) ، مدعومة بتكاليف عوامل الإنتاج التنافسية.

خلال هذا الحدث ، نظمت لقاءات عمل ، طاولات مستديرة ومواعيد B2B المكرسة للقطاعات ذات الأولوية التي شجعها الطرفان بقوة لفهم ومعرفة الإمكانات بشكل أفضل ، وبالتالي إقامة شراكات مفيدة للطرفين.

 

 

 

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع