لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

  أخبار الوكالة
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار في لقاء مع المستثمرين في مجال الطاقات المتجددة، أثناء المنتدى الجزائري - الأوروبي الأول للأعمال، المخصص للطاقة.

ANDI, 25-05-2016   في إطار تكثيف نشاطاتها الترويجية الاستباقية، شاركت الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار في المنتدى الأول للأعمال حول الطاقة، المنظم في الجزائرية العاصمة، من قبل الجزائر والاتحاد الأوروبي والذي افتتح أشغاله السيد وزير الطاقة والسيد المفوض الأوروبي لشؤون الطاقة وتغير المناخ، وذلك بحضور عدد من أعضاء الحكومة الجزائرية.

 هذا الحدث الذي يندرج في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم على إقامة شراكة إستراتيجية في مجال الطاقة، التي وقعت بين الجزائر والاتحاد الأوروبي في عام 2013، قد سجل حضور ما يقرب 700 مشارك، من بينهم كبار المسئولين في مؤسسات الدولة الجزائرية، ورؤساء شركات جزائرية وأوروبية، العامة والخاصة منها، ورؤساء الجمعيات الصناعية           و جمعيات أرباب العمل.

 و قد قامت الوكالة أثناء هذا المنتدى، بتدخل في الجلسة مخصصة للطاقات المتجددة، من خلال تقديم مداخلة حول فرص الاستثمار في الفروع المطلوب تطويرها في هذا القطاع، التحفيزات الممنوحة  للاستثمار  في مجال الجباية و شبه الجباية، والتمويل، والحصول على العقار، والأعباء الاجتماعية، سواء كان ذلك من خلال قانون الاستثمار، أو آلية دعم الطاقات المتجددة أو القانون العام. كما ركزت مداخلة الوكالة على التدابير التي وضعت من من أجل دعم وتسهيل عملية الاستثمار، وكذلك في مرافقة المشاريع الاستثمارية، لا سيما من خلال شبابيكها الوحيدة اللامركزية، المتواجدة في كل ولاية من القطر الوطني.

 كما نشطت الوكالة نقطة استعلامات، قدمت من خلالها توضيحات إضافية للمشاركين في المنتدى، سيما فيما يتعلق بالشكليات والإجراءات الخاصة بإنشاء المؤسسات و الشركات، ودخول الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الجزائر، وتحديد الشركاء المحتملين، والحصول على المزايا والحوافز، الخ، حيث وزعت عليهم، إضافة لهذه المعلومات، منشورات حول هذه المسائل وكذا حول فرص الاستثمار الواردة في قطاع الطاقات المتجددة. وبخصوص النقطة المتعلقة بتحديد الشركاء المحتملين، تمكن المعنيون بالأمر من التعرف على بورصة الشراكة التي وضعتها الوكالة مجانا على موقعها الالكتروني، من أجل تسهيل علاقات الأعمال بين المقاولين و الشركات الجزائرية والأجنبية. كما تمت دعوتهم  للاطلاع على الفرص المقترحة في هذه البورصة أو التسجيل فيها.

 وأخيرا، وعلى هامش اللقاءات الثنائية التي تم تنظيمها أثناء المنتدى، فقد طلب العديد من رؤساء أو ممثلي الشركات الوطنية و/أو الأجنبية، اللقاء مع المدير العام للوكالة، قصد تقديم مشاريعهم، أو على الأقل الحصول على التوجيهات الأساسية قصد تتميم تحضيرها.

 

 

 

 

 

 

 

© 2013 ANDI   |   الطريق الوطني رقم 05 الديار الخمسة الجزائر   |  الهاتف  : 14 20 52 021 - 15 20 52 021                                            خريطة الموقع